top of page

​برشلونة تدق طبول إستقبال .. كوتينهو !


أخيرا ، حسم الأمر و تعرف متابعو الميركاتو على مآل مسلسل تواصلت حلقاته بأخذها و ردها لأكثر من سنة ، فدلال النجم البرازيلي " كوتينهو " و ضغطه المتواصل و بطرق مختلفة على إدارة الريدز سرعت في إتخاذ القرار النهائي فحولت ما كان شائعا يوما إلى واقع الأكيد أنه لن يصدم جماهير ليفربول .. كوتينهو يغادر و الوجهة برشلونة !

أما في المقاطعة الكتالونية ، بدأت الطبول تزف خبر قدوم من إستعصى عليهم يوما فجماهير البارسا ملئت وسائل التواصل الإجتماعي بعبارات الترحيب فأختلفت اللغات و لكن شعور الفرحة واحد ، فبعد مغادرة نيمار نحو البيت الباريسي لم يجد أسطول " بارتوميو " سوى ليفربول قبلة ستحدد مستقبله كقائد أعلى للنادي ، فحاول إستمال إدارة الريدز بعروض قياسية لكن الأخيرة رفضت في كل مرة ، ليحسم الجدال حديثا بإعلان الموقع الرسمي لبرشلونة ضم الفريق الكاتالوني للنجم البرازيلي بعد رضوخ مسؤولي النادي الإنجليزي للعرض النهائي و التي قدرته التقارير الصحفية ب 160 مليون يورو !

فيليبي كوتينهو كوريا مر بكبار الأندية الأوروبية فكانت تجربته الأولى على الميادين الإيطالية , لمع بريقه في الأشهر الأولى كلاعب توقع له النقاد مستقبلا كبيرا مع إنتر ، لكن صغر سنه ، قلة خبرته و عدم تأقلمه مع الأجواء في إيطاليا حتمت عليه المغادرة فتوجه في شكل إعارة لنادي إسبانيول حيث لم يطل البقاء في كاتالونيا لأن مدرب ليفربول حينها ، بريد ي رودجرز طالب بعدم إهدار فرصة الإمضاء للاعب رأى فيه كما رأى البقية مشروع نجم عبقري سيغزو ملاعب إنجلترا و أوروبا ..

كوتينهو ، صانع ألعاب كلاسيكي و في المعجم البرازيلي هو لاعب رقم 10 بالأساس كما كان رونالدينهو ، الأخير تطور بمرور السنين و نضج فأصبح قادرا على اللعب كجناح لما يمتلكه من مهارات عالية و سرعة فائقة ، و ما زاد في سلاسة لعبه هو نظرته الواسعة للميدان حيث يعلم جميع التفاصيل في الملاعب الإنجليزية فأصبح إختراقه لدفاعات الخصوم أمرا يسيرا و تسديده على مرمى الحراس عملا دقيقا ينتهي في غالب الأحيان بفرصة خطيرة أو بهدف يسحر الأنظار ..

مكسب جديد ينضاف لبرشلونة ، و الأكيد أن سيتطور أكثر بإحتكاكه رياضيا و إجتماعيا بلاعبين في قيمة إينيستا ، ميسي ، زميله السابق سواريز و البقية .. فمبروك للكاتلانز !


آخر المقالات 
آخر الأخبار 
bottom of page